أخبارمصر

إجراءات أمنية مكثفة حول الكنائس قبل احتفالات أعياد الميلاد

 تفقد مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد اللواء أمجد عبدالفتاح كافة كنائس المحافظة بمختلف الأحياء وبمدينة بورفؤاد، للوقوف على الحالة الأمنية بها تزامنا مع احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وشدد مدير الأمن على قوات تأمين الكنائس باتخاذ كافة التدابير الأمنية، والحذر والحيطة خلال الاحتفالات، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة أمنية محكمة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها خلال تأمين الاحتفالات في إطار من الشرعية وسيادة القانون وتحقيق الانضباط، وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين.

وأضاف أنه سيتم الاستعانة بالشرطة النسائية لفحص المترددات على دور العبادة بالتعاون مع مسئولي تلك الدور، فضلا عن قيام ضباط إدارة المفرقعات بالمديرية بفحص كافة البوابات الإلكترونية بمداخل الكنائس والتأكد من صلاحيتها، وإعداد خطة دورية لفحص كافة نطاقات دور العبادة المسيحية، وتم وضع حواجز للحرم الآمن للكنائس ودور العبادة وعدم السماح لأي سيارات أو دراجات نارية بالوقوف حولها أو بالقرب منها.

كما رفعت الأجهزة الأمنية في محافظة الوادي الجديد حالة الطوارئ والاستنفار القصوى وذلك لتأمين احتفالات أعياد الميلاد حيث وضعت مديرية الأمن خطة أمنية مشددة لتأمين كنائس المحافظة وتعزيز الخدمات الأمنية والتمركزات بمحيط الكنائس.

وقامت الأجهزة الأمنية بإغلاق الشوارع المؤدية لكنيسة العذراء مريم بالخارجة والتي تضم مقر أسقف عام كنائس الوادي الجديد الأنبا بقطر، وفرضت طوقا أمنيا بمحيط الكنيسة التي تشهد توافد كثيف للأقباط خلال الفترة الحالية التي تسبق (الكريسماس) وعيد الميلاد المجيد، بجانب تشديد تأمين كنيسة مارجرجس بالداخلة، وكنيسة مارمينا بالفرافرة في ظل توافد الأقباط لإقامة الصلوات والقداسات قبيل قداس عيد الميلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى