أخرالاخبارعربى ودولى

نتنياهو يحسم جدل زيارته للسعودية: لا يجب تصديق كل شيء بوسائل الإعلام

خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للرد على الجدل المثار خلال الفترة الماضية، بشأن عقده لقاء سرياً مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مدينة “نيوم” السعودية.

وخلال حديث نتنياهو مع  كبير الباحثين في معهد هدسون الأمريكي للأبحاث، مايكل دوران، بشأن الأنباء التي ترددت عن زيارته للسعودية، ولقاء ولي العهد السعودي، أجاب: “لا يجب أن تصدق كل شيء تقرأه في وسائل الإعلام”، بحسب ما جاء على موقع وكالة (سبوتنك الروسية).
وكانت وزارة الخارجية السعودية، حسمت في الأيام الماضية الجدل الدائر بشأن هذا اللقاء السري، وقال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إن ما نشر في وسائل الإعلام بشأن لقاء ولي العهد بمسؤولين إسرائيليين، ومن ضمنهم نتنياهو خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة إلى المملكة، عار عن الصحة تماماً، ولم يحدث اللقاء المزعوم.

كما نفى رئيس المخابرات السعودية الأسبق، والسفير السابق في واشنطن ولندن، الأمير تركي الفيصل في لقاء مع شبكة (سي إن إن) وجود أي تحضيرات بشأن اتفاق يتعلق بتطبيع السعودية مع إسرائيل، مؤكداً أن المملكة موقفها ثابت، واستشهد بذكر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز في خطابه لمجلس الشورى، أن القضية الفلسطينية، هي قضية المملكة الأولى، وأن المملكة ملتزمة بالمبادرة العربية للسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى