رياضة

بايرن ميونيخ وسياسة اللعب المزدوج مع كيميش

كلما سنحت له فرصة اللعب، يبرز لاعب فريق بايرن ميونيخ يوسوا كيميش على أرض الملعب، كما في مباراة فولفسبورغ الأخيرة. إنه ولاشك لاعب مهم بالنسبة للفريق البافاري، ولكن وضعيته تبقى غير واضحة المعالم مع بطل الدوري الألماني.لا أحد يجادل في الإمكانيات الفنية للاعب فريق بايرن ميونيخ الشاب يوسوا كيميش. فرغم ملازمته لمقعد البدلاء في أغلب مباريات الدوري الألماني (بوندسليغا)، إلا أنه غالبا ما يُبلي البلاء الحسن على أرض الملعب، عندما يقرر المدير الفني للفريق البافاري كارلوس أنشيلوتي الاعتماد عليه في إحدى المباريات، كما كان الشأن في المباراة التي عرفت فوز فريق بايرن ميونيخ ببطولة الدوري الألماني رسمياً، بعدما نجح العملاق البافاري في دك شباك فولفسبورغ بستة أهداف دون رد.

أفضل لاعب في المباراة، وماذا بعد؟

خلال مباراة فولفسبورغ التي جرت على ملعب "فولكسفاغن أرينا"، تم اختيار كيميش كأفضل لاعب في المباراة، بعدما تمكن اللاعب الشاب من مد زملائه بتسعين تمريرة ناجحة، كما نجح أيضاً في حسم أغلب الصراعات الثنائية لصالحه خلال هذه المواجهة التي قطع فيها كيميش مسافة 12.04 كيلومترا. ثم إن الدولي الألماني أنهى تألقه بتسجيل الهدف السادس لفريقه من زاوية شبه مستحيلة.

لكن كل ذلك لم يشفع لكيميش الذي يطمح إلى أن يكون له مكاناً أساسيا ضمن التشكيلة الأساسية لفريق بايرن ميونيخ، على الأقل في الموسم المقبل بعد اعتزال قائد الفريق فيليب لام ليحل محله في مركز الظهير الأيمن، كما سبق وصرح بذلك كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ. وقد سبق لرومينيغه أن أكد أن "الانطلاقة الحقيقية لكيميش ستكون بعد اعتزال لام، وأنه يفضل أن يلعب كيميش في مركز الظهير الأيمن".

تكتيك تفاوضي؟

وفي المقابل، لا يرى أنشيلوتي في كيميش بديلاً محتملاً لفليب لام، وهو ما يظهر من خلال تصريحات المدرب الإيطالي الأخيرة، حيث أكد أنشيلوتي في مؤتمر صحفي أنه "يحاول كل يوم إقناع فيليب لام بالعدول عن قرار الاعتزال ومواصلة المشوار مع بايرن ميونيخ لأنه لازال قادرا على العطاء".

وفُسرت تصريحات أنشيلوتي على أنها نوع من عدم الاقتناع بإمكانيات كيميش لشغل مركز الظهير الأيمن، خاصة بعدما تحدثت تقارير صحفية إيطالية عن رغبة أنشيلوتي في ضم مواطنه أندريا كونتي الظهير الأيمن لفريق أطلانطا بيرغامو الإيطالي إلى صفوف الفريق البافاري. فهل يمكن تفسير هذا التناقض كنوع من "اللعب المزدوج" في التعامل مع كيميش من طرف إدارة النادي البافاري؟

الكل يعلم أن إدارة بطل الدوري الألماني لا يمكن أن تفرض على المدرب أنشيلوتي توظيف أي لاعب في مركز بعينه. وهنا يُطرح السؤال حول مدى اقتناع رومينيغه بأحقية كيميش في تعويض لام الذي سيعتزل مع نهاية الموسم.

وقد تدخل تصريحات رومينيغه في إطار تقوية موقف بايرن ميونيخ التفاوضي في سوق الانتقالات عندما يبدأ جديا في البحث عن بديل لفيليب لام.

وكما هو معروف، فإن سعر اللاعب المطلوب شرائه يكون مرتفعا في حال عدم توفر الفريق على بدائل محتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى