أخبارمصر

بالصور..الشرطة تفرق المحتجين على حكم مذبحة بورسعيد بالغاز المسيل للدموع

48673-اشتباكات-الشرطة-وشباب-منطقة-فاطمة-الزهراء-اثر-اشعال-اطارات-سيارات-(3)

وقعت اشتباكات منذ قليل، بين عناصر من قوات الانتشار السريع ومجموعة من شباب المنطقة، بمنطقة فاطمة الزهراء بحى الزهور ببورسعيد، على إثر حكم الإعدام فى حق 10 من أبناء المدينة، بعد اتهامهم فى قضية أحداث استاد النادى المصرى والمعروفة إعلاميا بـ “مذبحة بورسعيد”.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن بورسعيد، إن الاشتباكات بدأت بعدما حاولت قوات الأمن إخماد حريق فى إطارات سيارات قديمة، بوسط الشارع أشعلها شباب المنطقة اعتراضًا على حكم الإعدام، وتضامنًا مع المحكوم عليهم.

وأكد المصدر، على أن قوات الأمن تعاملت مع الموقف بشكل قانونى وتدريجى، وبدأت بالمياه ثم قنابل مسيلة للدموع، لفض تجمع مجموعة من الشباب، مشيرًا إلى أن الاشتباكات نتج عنها تحطيم سيارتين شرطة، مضيفًا أن قوات الأمن سيطرت على الموقف، ولن تسمح بأى مخالفة للقانون، خاصة فى ظل الظروف الدقيقة التى تمر بها البلاد.

يذكر أن بورسعيد تشهد حالة من الحزن، بعد حكم محكمة النقض، الإثنين الماضى، والذى قضى بإعدام 10 من أبناء بورسعيد فى قضية استاد النادى المصرى، واستجاب عدد من المحلات التجارية والمنازل بأحياء العرب والمناخ والزهور، لدعوة إطفاء الأنوار لمدة ساعة من الثامنة إلى التاسعة من مساء اليوم تضامنا مع المحكوم عليهم.

20237-اشتباكات-الشرطة-وشباب-منطقة-فاطمة-الزهراء-اثر-اشعال-اطارات-سيارات-(2)

 

12970-اشتباكات-الشرطة-وشباب-منطقة-فاطمة-الزهراء-اثر-اشعال-اطارات-سيارات-(4)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى