رياضة

صحيفة كتالونية: 5 أسباب وراء أزمة ريال مدريد

واصل ريال مدريد نزيف النقاط في الدوري الإسباني بعدما تعثر مجدداً أمام مستضيفه ديبورتيفو آلافيس بهدف في الوقت القاتل لتحوم الشكوك حول الفريق الملكي ليدخل في أزمة خانقة جراء تذبذب المستوى.

وأوردت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية الصادرة من إقليم كتالونيا تقريراً بعنوان “أزمة الملكي” سرد 5 أسباب وراء تراجع ريال مدريد:

1 – استحواذ غير فعال

رغم أن نسبة استحواذ ريال على الكرة 70%، إلا أنها لم تكن مجدية؛ حيث افتقد الفريق للفاعلية الهجومية الحقيقية.

2 – إصابات بنزيمة وبايل

ما زال الفريق بحاجة إلى قائد ويعاني بشدة عندما يغيب لاعبون مؤثرون مثل إيسكو وداني كارفاخال، كما تم استبدال المهاجم كريم بنزيمة بعد شعوره بآلام في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ليدخل بدلاً منه ماريانو دياز، وبالمثل غادر غاريث بايل المباراة في الدقيقة 80 بسبب الإجهاد العضلي، مما أثار علامات استفهام كثيرة حول اللياقة البدنية للاعب.

وكان ريال بحاجة ماسة في المباريات الأخيرة للاعب مقاتل يتمتع بالتعطش لتسجيل الأهداف، وهو ما لا يمتلكه الفريق في الوقت الحالي بعد رحيل النجم كريستيانو رونالدو.

3 – الإصرار على عدم التغيير

ما زال المدير الفني يولين لوبيتيغي مصراً على اللعب بمهاجم وحيد رغم السلسلة السيئة للفريق في عدم تسجيل أهداف خلال المواجهات الأخيرة (409 دقائق دون هز الشباك في الليغا). ورغم العقم التهديفي لبنزيمة، لم يحاول المدرب البحث عن بديل في خط الهجوم.

4 – لاعبون بعيدون عن مستوياتهم

يضم ريال مدريد عدداً من اللاعبين الذين شاركوا مع منتخب إسبانيا في مونديال روسيا 2018 مما جعلهم مجهدين بدنياً ولم ينخرطوا في فترة الإعداد قبل الموسم بشكل جيد، ولم يظهر حتى الآن أي منهم بالمستوى المطلوب وأبرزهم لوكا مودريتش وتوني كروس.

5 – عجز هجومي وأخطاء دفاعية

شهدت مباراة ريال الأخيرة أمام آلافيس عجزاً واضحاً في خط الهجوم، وبالمثل أخطاء دفاعية كارثية أسفرت عن تلقي الفريق هدفاً في الثواني الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى