أخرالاخبارملفات وحوارات

أوباما يشعر أنه “صغير” أمام المارينز

يتميز الرئيس الأميركي بالنشاط الرياضي والمواظبة على أداء التمارين، لكنه عندما يشارك أفراد من المارينز ذات الصالة الرياضية (الجيم)، يشعر القائد الأعلى للقوات المسلحة بأنه “صغير” أمام بنياتهم القوية.

فخلال زيارته السنوية للجنود الأمريكيين في قاعدة سلاح مشاة البحرية الأميركية في خليج كنيوه في هاواي بمناسبة الكريسماس، قال باراك أوباما “المشكلة الوحيدة التي أواجهها وأنا هنا هي التدريب مع المارينز في صالة الألعاب الرياضية”.

وأردف قائلا “لأنني أشعر عموما كقائدكم الأعلى أنني في حالة جيدة، اقتربت من أحد الأفراد الذي يرفع أثقالا زنة 100 رطل، وهو ما جعلني أشعر بأنني صغير”.

ويذهب أوباما إلى الصالة الرياضية في القاعدة يوميا عندما يقضي عطلته هناك. 

ومع اقتراب رأس السنة الجديدة، قال أوباما للجنود إنه حريص “على التدريب بشكل أكثر جدية لكي يمكنني مواكبتكم العام المقبل”.

ومن المعروف أن أوباما الذي يبلغ طوله 6.1 أقدام (نحو 185 سم)، يواظب على التدريب يوميا في مقر إقامته بالبيت الأبيض، أو أثناء سفره وعطلاته.

كما يمارس أوباما رياضة الغولف في عطلة نهاية الأسبوع إذا كان الطقس ملائما، ويشارك في مباريات يومية خلال العطلات الممتدة في مارثا فينيارد بولاية ماساتشوستس، أو في مسقط رأسه بهاواي.

وأصبحت زيارة الكريسماس للجنود تقليدا سنويا لأوباما خلال العطلة السنوية التي يقضيها في هاواي، وقال إنها أحد الأشياء المفضلة بالنسبة له لأنها تتيح له فرصة “لشكركم نيابة عن الشعب الأميركي”.

وأوباما في عطلة تستمر 16 يوما، ومن المقرر أن يعود إلى البيت الأبيض بعد بداية العام الجديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق