أخبارمصر

“القضاء الأعلى”يناقش قرار وزير العدل بانتداب زكريا عبد العزيز للعمل مساعد للوزير

أرشيفية

أرشيفية

يحسم مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا غدا الأحد موافقته على قرار وزير العدل بانتداب المستشار زكريا عبد العزيز عثمان للعمل مساعدا للوزير لمكافحة الفساد.

وقال المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان إنه يترقب قرار المجلس تمهيدا لمباشرة مهام منصبه بدءا من الإثنين المقبل وذلك خلفا للمستشار إيهاب الجنزوري القائم بالأعمال.
وأضاف عثمان أن قرار وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم بانتدابه للعمل داخل الوزارة ينتظر موافقة مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، موضحا أن مجلس القضاء سيعقد اجتماعا دوريا صباح الأحد للنظر في موضوعات جدول أعماله ومن بينها قرار ندبي إلي الوزارة.
وأضاف عثمان أنه سيعمل في بداية مهامه على دراسة جميع ملفات إدارة مكافحة الفساد، وأنه لا يستطيع التحدث حاليا عن أي سياسة سينتهجها إلا بعد تلك الدراسة خاصة أنه لم يباشر عمله من داخل مكتبه داخل الوزارة.

وتولى المستشار زكريا عبد العزيز عثمان العديد من المناصب القضائية فى السلك القضائى حتى تولى منصبه الأخير كنائب عام مساعد فى إبريل من العام الماضي، وساهم عثمان فى مراجعة كل القضايا والتحقيقات الخاصة بالأحداث الإرهابية الكبرى التى شهدتها البلاد وقضايا جماعة الإخوان الإرهابية الأمر الذى جعله على رأس قائمة الاغتيالات التى وضعتها الجماعة الإرهابية لعدد من الشخصيات القضائية البارزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى