أخبارمصر

“وزيرة التضامن” تطمئن على الحجيج وخطة التصعيد إلى عرفات

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أ ش أ

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تتابع حالة الحجاج للاطمئنان عليهم وعلى خطة تصعيدهم إلى عرفات اليوم.

وأكدت والي، في تصريحات لها اليوم إن هناك 120 حاجا تائها تم تعاون بعثة التضامن مع بعثتي الداخلية والسياحة لتقديم المساعدات لهم حتى عودتهم لمقار إقامتهم بكل من فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشارت إلى وجود 8 حالات تتلقى العلاج (2 من القاهرة و2 من المنيا وحالة واحدة من كل من الجيزة والقليوبية والدقهلية وبورسعيد) وهم محجوزون الآن في 5 مستشفيات سعودية هي المجمع الطبي للملك عبدالله والملك فيصل والملك عبدالعزيز والنور وأجياد فيما غادر 12 حالة المستشفيات بعد تلقيها العلاج وتحسن حالتها.

ومن جانبه .. أكد أيمن عبدالموجود رئيس المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة رئيس البعثة الرسمية لحج التضامن استعداد الوزارة لتصعيد حجاج بيت الله الحرام اليوم لعرفات من خلال توفير 270 أتوبيسا بخلاف 10 أتوبيسات أخرى احتياطية لمواجهة الأعطال والطوارئ.

وأكد عبدالموجود ، في تصريحات للصحفيين بمكة ، إنه تم إعداد خطة لتصعيد الحجاج من الفنادق إلى عرفات وفق برنامج زمني يبدأ من صباح اليوم..مشيرا إلى أن البعثة قد قامت بمعاينات دورية لمنطقة المشاعر وقد طابقت الأعداد قبل استلام مخيمات منى وعرفات وذلك من أجل الحرص على راحة الحجاج.

وأشار إلى أن بعثة التضامن استطاعت بالتنسيق مع الجانب السعودي توفير كافة التسهيلات الإجرائية حيث توجد إجراءات تنظيمية مشددة لمرور المشاة في منطقة المشاعر، كما تقوم بالتواصل المستمر مع الجانب السعودي لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للحجاج وتوفير كافة التسهيلات الخاصة بشعائر منى وعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى